بوريل: حصار الكونغرس الأمريكي جرس إنذار للدول الديمقراطية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوريل: حصار الكونغرس الأمريكي جرس إنذار للدول الديمقراطية, اليوم الأحد 10 يناير 2021 07:39 مساءً

موقع 24 الإخباري موقع 24 الإخباري
قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الأحد، إن الحصار الذي فُرض الأسبوع الماضي على مبنى الكونغرس الأمريكي أظهر مخاطر السماح باستمرار تدهور القيم الديمقراطية، وكذا انتشار المعلومات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف بوريل في تدوينة، "ما رأيناه يوم الأربعاء لم يكون سوى ذروة التطورات المقلقة للغاية التي حدثت على مستوى العالم في السنوات الماضية. يجب أن تكون جرس إنذار لكل أنصار الديمقراطية".

وقال بوريل، الذي يتحدث باسم 27 دولة هي أعضاء الاتحاد الأوروبي، "على الجميع أن يدرك أنه إذا قبلنا الانتكاسات بعد الانتكاسات، حتى لو بدت بسيطة، فإن الديمقراطية وقيمها ومؤسساتها يمكن أن تتلاشى في نهاية الطاف وبشكل لا رجعة فيه".

ويواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملة متجددة من قبل الديمقراطيين لإقالته من منصبه بعد أن حرض أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس، بناء على مزاعم لا أساس لها بأنه خسر انتخابات الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) بسبب تزوير أصوات الناخبين على نطاق واسع.

وأسفر هجوم أنصار ترامب على المبنى عن مقتل 5 أفراد.

وقال بوريل، "إذا كان لدى أي شخص أي شكوك في هذا الأمر، فإن ما جرى من أحداث في واشنطن يظهر أن المعلومات المضللة تشكل تهديداً حقيقياً للدول الديمقراطية".

وأضاف "إذا اعتقد بعض الناس أن الانتخابات كانت مزورة، لأن زعيمهم يخبرهم بذلك مراراً وتكراراً، فسوف يتصرفون وفقاً لذلك".

ودعا بوريل إلى لوائح تنظيمية أفضل على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً إن هذا لا يمكن أن تقوم به الشركات صاحبة تلك المواقع بنفسها.

24 - رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق