حالات التهاب كبد في منطقة تلكلخ بريف حمص وسحب عينات من مياه الشرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حمص-سانا

سجل مشفى تلكلخ الوطني بريف حمص 30 حالة التهاب كبد “إيه” مؤكداً أنها جاءت إلى المشفى منذ بداية الأسبوع الحالي من قرية عين خضرا والحي الجنوبي وسط ترجيحات بأن يكون السبب هو مياه الشرب حيث أخذت عينات للفحص المخبري.

مدير مشفى تلكلخ الدكتور بديع خضر أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن 60 شخصاً راجعوا المشفى بشكوى أعراض التهاب الكبد تم قبول 30 منهم بينهم 13 طفلاً تم تأكيد إصابتهم بالمرض وتقديم العلاج اللازم لهم وتخريجهم إلى منازلهم بعد تحسن حالاتهم في حين بقي 7 مرضى بالمشفى يتلقون العلاج مؤكداً عدم وجود حالات خطرة بينهم.

وبهدف معرفة أسباب الإصابات التي توزعت بين قرية عين خضرا والحي الجنوبي بتلكلخ أرسل فريق لتقصي الحالات التي راجعت المشفى وتم تخريجها للمنازل وفق رئيس شعبة الأمراض السارية والمزمنة في مديرية صحة حمص الدكتورة غدير صليبي التي أوضحت أن الإصابات تركزت بين فئة الأطفال حيث تم الاستفسار من الأهالي عن الأسباب المحتملة وأخذ عينات مياه من المنطقة لفحصها ضمن المخبر الجرثومي في المديرية وبانتظار نتائج الفحص خلال الساعات الـ 24 القادمة.

ورجحت صليبي أن يكون سبب انتشار المرض “تلوث مياه الشرب أو تناول خضار ملوثة أو مروية بمياه غير نظيفة” لافتة إلى أنه تم الطلب من الأهالي الاعتناء بالنظافة الشخصية وشرب المياه المعقمة مع تزويدهم بأقراص الكلور لتعقيم المياه.

رئيس بلدية تلكلخ حسن مرعي أشار إلى سحب عينات مياه من الأحياء التي سجلت إصابات ومخاطبة الوحدة الاقتصادية ليتم تحليلها ضمن مخابر مؤسسة المياه بحمص والتأكد من صلاحيتها للشرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق