اليمن تصدر بيانا وتعلن موقفها من حل الخلاف بين قطر والسعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اليمن تصدر بيانا وتعلن موقفها من حل الخلاف بين قطر والسعودية

الثلاثاء 05 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-وكالات

رحّبت الجمهورية اليمنية بخطوات مجلس التعاون الخليجي لحل الخلاف بين السعودية وقطر.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية، عقب الإعلان عن فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية ودولة قطر، بعد ثلاث سنوات من الأزمة.

وأعرب البيان عن تطلع الجمهورية اليمنية إلى أن تعمل القمة الخليجية الـ ٤١، المنعقدة في مدينة "العلا" السعودية، على معالجة القضايا العالقة وعودة العلاقات الخليجية إلى مجراها الطبيعي، تحقيقاً لتطلعات قادة وشعوب المنطقة.

وعبّر البيان عن تقدير الجمهورية اليمنية لحرص قادة دول الخليج على توحيد الصفّ ولمِّ الشّمل من أجل مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

وانطلقت في مدينة "العلا" السعودية أشغال القمة الخليجية الـ41، التي تأتي بعد إعلان دولة الكويت أن السعودية فتحت الأجواء والحدود البرية والبحرية مع قطر، مساء أمس الاثنين.

واستقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الوفود المشاركة في القمة، وتميّز الاستقبال بعناق حار بين ولي العهد السعودي وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وهبطت طائرة أمير قطر في الأراضي السعودية لأول مرّة منذ بدء الحصار، الذي فُرض على بلاده منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ووصل إلى مطار مدينة "العلا"، أيضا، أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي يرأس وفد بلاده إلى القمة الخليجية.

كما وصل إلى مقرّ انعقاد القمة ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على رأس وفد بلاده، نيابة عن الملك حمد بن عیسی آل خليفة.

كما وصل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العُماني، فهد بن محمود آل سعيد، على رأس وفد السلطنة إلى القمة الخليجية، نيابة عن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد.

ووصل أيضا نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد، متقدما وفد بلاده في قمة مجلس التعاون الخليجي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق