التخطي إلى المحتوى

يحرص الكثيرون من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية لمعرفة درجة القبول في التمريض العسكري لعام 2020، حيث هناك الكثير من الطلاب يرغبون في الالتحاق بمدارس التمريض العسكري اعتبارها من المدارس التي تقدم للطالب مستقبل مشرق، ويمكن للإناث والذكور التقديم في التمريض العسكري ولكن لابد أن يكون الطالب حاصل على مجموع عالي حتى يتمكن من الالتحاق بها.

ولذلك قررنا أن نقدم لأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض درجة التنسيق وموعد وشروط الالتحاق بها فتابعوا معنا.

 درجات تنسيق التمريض العسكري 2020

من المتوقع أن تزيد درجات القبول في مدارس التمريض العسكري خلال هذا العام بحد كبير للغاية وهذا بسبب ارتفاع درجات الشهادة الإعدادية، حيث أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن الوزارة سوف تتخذ قراراً بارتفاع نسبة القبول في التمريض العسكري بزيادة 15% عن السنوات الماضية، حيث كانت في العام الماضي حد أدنى 200 وحد أقصى 235 درجة.

شروط التقديم في التمريض العسكري 2020

هناك عدد من الشروط التي أعلنت عنها وزارة الصحة وأبرزها:

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية من الوالدين.
  • يجب أن يتمتع الطالب بحسن سير وسلوك.
  • أن يكون مجموع الطالب لا يقل عن 60%.
  • أن يكون مجموع الطالب في اللغة الإنجليزية لا يقل عن 70%.
  • لابد من حصول الطالب على موافق ولي أمره على دخوله التمريض العسكري.
  • أن لا يقل عمر الطالب عن 17 عاماً ولا يزيد عن 21 عاماً.

موعد التقديم في مدارس التمريض العسكري

بما أنه لم يتم تحديد حتى الآن درجة القبول في مدارس التمريض العسكري، إلا أن وزير التربية والتعليك كشف عن موعد التقديم فيها، والذي سيبدأ في منتصف شهر يونيو الجاري وسيظل باب التقديم مفتوح أمام الطلاب لمدة أسبوعين، وعلى الطلاب الراغبين في الالتحاق بالتمريض العسكري والحاصلين على درجة عالية تجهيز أنفسهم للتقديم في الوقت المحدد حتى لا تضيع عليهم الفرصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *