التخطي إلى المحتوى

يترقب الطلاب والطالبات معرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس والرقم السري من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي عن غلق باب تسجيل الرغبات أمام كل الطلاب خلال منتصف الأسبوع الماضي عبر الموقع الإلكتروني لخدمات التنسيق، ومن ثم بدأت اللجان المختصة في فرز رغبات الطلاب من أجل تحديد النسب النهائية للقبول داخل الكليات والمعاهد المسموح لها باستقبال طلاب الدبلومات الفنية نظام خمس سنوات ونظام ثلاث سنوات.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التعليم العالي عن المواعيد المحددة للإعلان عن نتائج تنسيق الدبلومات الفنية نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات من خلال بوابة الحكومة المصرية، حيث أكدت بإن النتائج قد يتم الإعلان عنها من قبل وزير التعليم العالي الدكتور “خالد عبد الغفار” في غضون الـ48 ساعة المقبلة، وهذا حتى يتمكن الطلاب والطالبات من تقديم أوراقهم إلى الكليات والمعاهد التي تم قبولهم بها خلال الساعات القادمة.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية بوابة الحكومة المصرية 2020

يتم نشر نتائج تنسيق الكليات والجامعات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية من خلال بوابة الحكومة المصرية، وهو الأمر الذي لن يختلف مع طلاب الدبلومات الفنية لهذا العام، حيث سيكون بإمكانهم الوصول إلى نتائج التنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق الإلكتروني.

وقد جاء رابط الاستعلام عن نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2020 نظام خمس سنوات ونظام ثلاث سنوات على هذا النحو التالي: “من هنا“.

خطوات استعلام نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2020

كشفت وزارة التربية والتعليم عن أعداد الناجحين في شهادات الدبلومات الفنية لهذا العام، حيث وصل العدد إلى نحو 540 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية، سيكون مسموح لنحو 10% منهم بالتقديم والالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة للجامعات الحكومية خلال تنسيق الدبلومات الفنية لهذا العام.

وكانت طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020 قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الإلكتروني.
  • اضغط على خدمات تنسيق الدبلومات الفنية برقم الجلوس والرقم السري.
  • اكتب رقم الجلوس والرقم السري في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على “عرض النتيجة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *