التخطي إلى المحتوى

أنطلقت رسميا تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2020 اليوم الإثنين الموافق الأول من شهر سبتمبر أمام جميع طلاب الثانوية العامة المنتظرين لانطلاق المرحلة الثانية بمختلف مكاتب التنسيق بالجامعات المصرية،  وموقع التنسيق الإلكتروني الذي يستقبل الطلاب لتسجيل الرغبات على مدار 24 ساعة لتخفيف الضغط على مكاتب التنسيق.

رابط تسجيل رغبات الثانوية العامة المرحلة الثانية

أوضح القائم بأعمال مكتب التنسيق استقبال الطلاب على مدار خمسة أيام ابتداء من اليوم الإثنين وحتى اليوم الخامس من الشهر الجاري تستقبل خلالها مكاتب التنسيق بالجامعات أو  الموقع الإلكتروني عدد 254 ألف طالب وطالبة يعد هو الاكبر الذي استقبله مكتب التنسيق منذ انطلاقه.

جاء الحد الادنى لشعبتي علوم ورياضة بنسبة 77.40٪  ،  وأما الشعبية الأدبية فجاء الحد الأدنى لها 67.80٪  يسجل الطلاب رغباتهم بالجامعات بناء على النسب المعلن عنها وسط إجراءات صحية مشددة تقوم بها الجهات الجامعات مع استقبال الطلاب لتسجيل الرغبات.

رابط موقع التنسيق

شددت الجهات المختصة بضرورة قيام الطلاب بتسجيل ال 75 رغبة،  والقيام بتسجيل الرغبات الكترونيا من خلال هذه الخطوات:

  •  الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.
  • كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.
  • القيام بتسجيل الرغبات بالترتيب الذي يراه الطالب.
  • كتابة الكلية الذي يرغب في الالتحاق بها.
  • القيام بطباعة بطاقة الترشح الذي يوجد بها الكلية التي يرغب الالتحاق بها.

يستمر الطلاب في تسجيل الرغبات حتى اليوم الاخير من التنسيق طبقا للفترة التي أعلنت عنها الجهات المسؤولة بوزارة التعليم العالي،  التي افتتحت تنسيق المرحلة الثانية عقب الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *