التخطي إلى المحتوى

بعد القرار الصادر من وزارة التضامن بشأن العلاوات، تمكن الكثير من الأشخاص الاستعلام عن العلاوات الخمسة من خلال الموقع الخاص بالهيئة العامة المسؤولة عن التأمينات الاجتماعية، من خلال رابط مباشر وسهل، وفي حالة أن الرابط لم يُفتح،كل ماعليك هو الخروج من الصفحة الاستعلام والدخول مرة أخرى.

الاستعلام عن العلاوات الخمسة

حددت وزارة التضامن الصفات الواجب شروطها في الفرد حتى يتمكن من الحصول على العلاوات المقدمة، والشرط الأساسي هنا:
● أن يكون الفرد قد اُحيل إلى المعاش بدايةً من أول شهر يوليو لعام 2006، حتى نفس التاريخ لعام 2015، أي من 1/7/2006:1/7/2015.
● وفي حالة الأفراد غير المخاطبين لاسيما في حالة قانون الخدمة المدنية 2019.

ويجب العلم أن أي تاريخ آخر لا يتوافر بين تلك التواريخ هو غير مستحق للعلاوات المقدمة.

طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمسة ومواعيد صرفها

بمجرد كبسة زر والضغط على الرابط المذكور، سوف تتمكن من معرفة الزيادة المستحقة لك من خلال إدراج الرقم القومي الخاص بك، أو ادخال رقم التأمينات خاصتك، بالإضافة إلى كتابة إسم الوالدة، وبمجرد تفعيل الرابط سوف تظهر لك النتائج.

وعلى لسان د/ نيفين القباج أن أول شهر يوليو القادم سوف تتاح الفرصة لصرف العلاوات، محاولين بكل جهودهم عدم التأخير في ذلك أو التأجيل مرة أخرى، وسوف يتم في البداية إضافة تلك الزيادة على العلاوات بشكل مبدئي، وبعد ذلك يتم احتساب القيمة الفعلية للعلاوة بمقدار 14%، وأقصى مبلغ للصرف في شهر يوليو القادم هو 980 جنيهًا.

مع العلم إن الأثر الرجعي الذي تم احتسابه هو خمس سنوات فقط، وبعد الاستعلام عن العلاوات الخمسة اتضح أنها سوف تُوزع على 4 أقساط متساوية، على أن تكون الدفعة الأولى في شهر 7 القادم، وتليها الدفعة الثانية في شهر 10، أما بخصوص ثالث دفعة فيتم صرفها في شهر 1، والأخيرة في شهر 4.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *