التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من أصحاب المعاشات الذين ينتظرون العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات ومعرفة الزيادة التى سوف يحصلون عليها، مع دخول سنة ٢٠٢٠ وزيادة السلع والمنتجات أصبح أصحاب المعاشات في أشد الحاجة إلى زيادة المعاش، خصوصًا في ظل أزمة كورونا التي يواجهها العالم اليوم والتى أدت إلى الزيادة في نسبة المصروفات، بالتالى أصبح أصحاب المعاشات منتظرين هذه الزيادة بلهفة شديدة.

العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

أصدر الرئيس السيسي قرارًا بصرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات الخمسة لكى يتخطى الشعب المصري أزمة كورونا، بناءًا على ذلك قامت وزارة التضامن الإجتماعى بتفعيل الموقع الإلكتروني لديها، حيث يسهل على أصحاب المعاشات من الدخول ومعرفة من هم المستحقين لصرف العلاوات الخمسة وذلك اعتبارًا من يوليو ٢٠٠٦ إلى يوليو ٢٠١٩ وذلك يكون لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

من هم المستحقين للعلاوات الخمسة

أصحاب المعاشات التى من حقها صرف العلاوات الخمسة هم أصحاب المعاشات بداية من ١ يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو ٢٠١٩، حيث يبلغ عدد أصحاب المعاشات المستحقة لهذه العلاوات ٢.٤ مليون، هم ٥٢٤ ألف من أصحاب المعاشات في القطاع العام والخاص، ١.٩ من أصحاب المعاشات في القطاع الحكومي.

هذه العلاوات سوف تُصرف لأصحاب المعاشات بأثر رجعي وأن هذه العلاوات تُكلف الدولة حوالي سبعة مليارات جنية، حيث تبلغ إجمالي قيمة المعاشات التى تُصرف في العلاوات حوالي ٣٥ مليار جنية في السنة، لمعرفة المستحقين للعلاوات برجاء الدخول علي الموقع للهيئة.

موعد صرف العلاوات

قررت وزارة التضامن الاجتماعى صرف العلاوات للمستحقين بداية من يوليو ٢٠٢٠ مع مراعاة عدم التأخر في صرف المعاشات، صرحت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيًا مهتم بحماية أصحاب المعاشات، وأن صرف هذه العلاوات كانت من ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كي يساعد رفع نسبة المعاش أصحاب المعاشات في تخطي أزمة كورونا المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *