التخطي إلى المحتوى

في ظل الازمة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا وللحد من التجمعات قامت شركات الغاز الطبيعي بتوفير الاستعلام عن فاتورة الغاز بطريقة إلكترونية حيث يمكنك من منزلك بخطوات بسيطة معرفة مقدار فاتورة الغاز الخاصة بك والمطلوب سداده وذلك للحفاظ على صحة المواطنين، تباعوا معنا في هذا المقال تعرفوا الخطوات بالتفصيل.

الاستعلام عن فاتورة الغاز

أسباب اللجوء إلى الدفع الإلكتروني:

في بداية النصف الثاني من كل شهر تبدأ شركات الغاز الطبيعي التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية بتلقي قراءات المواطنين الخاصة بالاستهلاك الشهري للغاز وذلك عن طريق موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت وتطبيقات الموبايل الخاصة بكل شركة في كل منطقة بجمهورية مصر العربية.

قامت جميع الشركات بخفض نسبة العمالة لديها وأيضاً محلين فاتورة الغاز وذلك وفقاً لأوامر وزارة الصحة بمنع التجمعات والالتزام بمعايير السلامة وعلى هذا الأساس وفرت الشركات طريقة سهلة تمكنك من الاستعلام عن فاتورة الغاز ودفعها عبر الإنترنت.

وقد شددت الشركات على ضرورة الدخول على المواقع ومعرفة الفاتورة وسدادها قبل اليوم الخامس عشر من كل شهر وإلا سيتم حساب فاتورة الشهر الحالي من متوسط الشهور السابقة

الاستعلام عن فاتورة الغاز

الاستعلام عن فاتورة الغاز لشركة بتروتريد:

يمكنك معرفة استهلاكك الشهري من الغاز لشركة بتروتريد بسهولة حيث وفرت الشركة خدماتها في جميع أنجاء الجمهورية عدا حافظة البحيرة بأكملها من مدن وقرى وغرب الإسكندرية والعجمي والمقطم والسلام والنهضة والألف مسكن والحرفيين ومدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد فهذه المناطق جميعها تابعة للشركة الوطنية للغاز “ناتجاس”.

وفرت جميع الشركات طريقة سهلة للاستعلام عن طريق إدخال قراءة العداد الخاص بك وذلك بعدة خطوات:

  • ادخل على الموقع الالكتروني الخاص بالشركة التابع لها على الإنترنت والموجود في هذا الرابط.
  • قم بإدخال قراءة عداد الغاز والتي تسجل استهلاكك من يوم واحد ليوم خمسة عشر من كل شهر.
  • اختر المنطقة التابع لها.
  • أدخل عنوانك بشكل صحيح والمدون في فاتورة الغاز السابقة الخاصة بك.
  • اكتب رقم الاشتراك الموجود في فاتورة الغاز السابقة.
  • قم بإدخال رقم الشقة والعمارة كما هو مكتوب في الفاتورة السابقة.
  • تأكد من إدخال البيانات بصورة صحيحة ثم اضغط على كلمة عرض الفواتير.

يمكنك الاستعلام عن فاتورة الغاز أيضاً عن طريق رقم خدمة العملاء 1122 أو عن طريق تطبيق بتروتريد ،وبعدها يمكنك سداد الفواتير من خلال خدمة فوري أو مصاري أو خدمة ممكن أو خدمة ضامن أو فودافون كاش او عن طريق الفيزا أو خدمة أمان.

الاستعلام عن فاتورة الغاز
الاستعلام عن فاتورة الغاز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *